أسعار النفط تهبط 3% بفعل زيادة الإمدادات العالمية

نشر
آخر تحديث

هبطت أسعار النفط نحو 3%في نهاية تداولات يوم الجمعة بعد ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة وصادرات أوبك إلى أعلى مستوى هذا العام بما ألقى بظلال من الشك على جهود المنتجين لتقليص تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

وانخفض خام برنت 1.40 دولار، أو ما يعادل 2.9%، في التسوية إلى 46.71 دولار للبرميل بعد أن هبط إلى 46.28 دولار، وهو أدنى مستوى له في أكثر من أسبوع.

وهبطت عقود خام غرب تكساس الأمريكي 1.29 دولار أو 2.8% إلى 44.23 دولار للبرميل بعد أن جرى تداوله بسعر منخفض بلغ 43.78 دولار للبرميل.

وسجل الخامان القياسيان انخفاضا للأسبوع السادس في الأسابيع السبعة الماضية حيث انخفض خام غرب تكساس 3.9 % على أساس أسبوعي بينما تراجع برنت 2.5%.

وأظهرت بيانات رويترز النفطية أن إنتاج أوبك الآن عند أعلى مستوياته منذ بداية هذا العام.

ومن المنتظر أن تجتمع الدول المنتجة للنفط التي تراقب الاتفاق في 24 يوليو تموز في روسيا حيث ستحاول التوصية بتعديل الاتفاق.

وقالت روسيا اإنها مستعدة لدراسة مراجعة اتفاق تقليص الإنتاج إذا دعت الحاجة لذلك.

في الوقت ذاته زادت الشركات الأمريكية عدد منصات الحفر النفطية بواقع سبع منصات بحسب شركة بيكر هيوز ليصل العدد إلى 763 حفارة، وهو الأكبر منذ أبريل نيسان 2015.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية يوم الخميس أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط ارتفع 1% إلى 9.34 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي بعد تسجيل هبوط في الأسبوع السابق.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة