فيتش ترفع تصنيف "GFH" البحرينية إلى "B"

طباعة

رفعت مؤسسة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، تصنيفها طويل الأجل لمجموعة "GFH" المالية البحرينية من "B-" إلى "B" مع نظرة مستقبلية إيجابية.

وأكدت المؤسسة في تقرير أن التصنيف عند مستوى "B" لمخاطر الائتمان على المدى القصير.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، أن "التصنيف يعكس التطورات الإيجابية، التي ساهمت في تعزيز الميزانية العمومية للمجموعة العاملة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بما يتماشى مع استراتيجيتها المعلنة".

وأضافت أن "التقرير استعرض النظرة الإيجابية للإجراءات التي قامت بها إدارة المجموعة، لإعادة توظيف نماذج عملها بالتركيز بشكل أكبر على الاستثمارات المدرة للدخل، التي يتوقع أن تؤدي إلى ربحية مستقرة ومستمرة".

وتعمل المجموعة في إدارة الأصول والاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتطوير العقاري وإدارة الثروات، إضافة للخدمات المصرفية التجارية التقليدية.

وأكدت وكالة فيتش، إمكانية رفع هذه التصنيفات في حال حافظت المجموعة على معدلات ربحية وتدفقات نقدية مستقرة من خلال نموذج عملها، كما أن التطوير والتخارج من المشاريع العقارية القديمة يمكن أن يكون أمراً إيجابياً بالنسبة للتصنيفات.

وأدرجت مجموعة "جي إف إتش"، في عام 2004، أسهمها كمجموعة مالية مساهمة في سوق البورصة، في البحرين، والكويت، ودبي.

ومجموعة (GFH)، هي أحدى المجموعات المالية في الخليج العربي ومقرها البحرين، وتحاول استغلال الفرص الاستثمارية الأكثر نفعاً، من خلال الاستفادة من النمو في أكثر الاقتصادات الحيوية الصاعدة في العالم.