"ويلز فارغو" يسجل أرباحا فصلية فاقت التوقعات

نشر
آخر تحديث

حقق "ويلز فارغو آند كو" أرباحا فصلية تفوق التوقعات في الوقت الذي استفاد فيه - ثالث أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول - من ارتفاع الدخل من الفائدة وجنب أموالا أقل لتغطية خسائر القروض في المستقبل.

وفي وقت سابق، أظهرت نتائج أعمال بنكي "جيه.بي مورغان تشيس آند كو" و"سيتي غروب" أرباحا تفوق التوقعات وهو ما يرجع لأسباب من بينها ارتفاع أسعار الفائدة.

وزاد صافي دخل "ويلز فارغو" من الفائدة 6.4 في المئة إلى 12.48 مليار دولار.

وفي المستهل، انخفض سهم ويلز فارغو 1.9% في الوقت الذي خالف فيه إجمالي الإيرادات التشغيلية البالغ 22.17 مليار دولار التوقعات التي جاءت عند 22.47 مليار دولار.

ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام في يونيو/حزيران، ولمح إلى زيادة جديدة محتملة في العام الحالي.

وزاد صافي الربح العائد للمساهمين 4.5% إلى 5.40 مليارات دولار أو ما يعادل 1.07 دولار للسهم في الربع المنتهي في 30 يونيو/حزيران، متجاوزا متوسط توقعات المحللين البالغ 1.01 دولار بحسب تومسون رويترز.

وجنب "ويلز فارغو" 555 مليون دولار مخصصات لخسائر القروض في الربع بانخفاض 48.3 في المئة، وهو ما أرجعه إلى تحسن في محفظة قروض قطاع الطاقة.

ولكن نشاط البنك في قطاع الرهن العقاري واصل الأداء السلبي في الوقت الذي تراجعت فيه أنشطة إعادة تمويل قروض المنازل في قطاع البنوك بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة