جولة جديدة من المفاوضات حول بريكست تبدأ الاثنين في بروكسل

نشر
آخر تحديث

أعلنت الحكومة البريطانية إن دورة جديدة ممن المفاوضات بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي ستجرى الاثنين 17 يوليو في بروكسل ومستمرة حتى الخميس 20 يوليو حيث ستعقد جلسة عامة ومؤتمر صحافي.

وسيلتقي وزير بريكست البريطاني ديفيد ديفيس بكبيرة مفاوضي الاتحاد الاوروبي ميشال بارنييه يليه اجتماع للمنسقين ومجموعات العمل.

وكان ميشال بارنييه صرح مؤخرا أن مسائل كلفة "بريكست" وحقوق المواطنين المغتربين والحدود الايرلندية يجب ان تحل قبل البدء بمناقشة "العلاقات المستقبلية".

وأكد بارنييه أن المفاوضات حول بريكست يفترض أن تختتم بحلول تشرين الأول/اكتوبر 2018 لتتمكن كل الاطراف المعنية من المصادقة على الاتفاق النهائي بحلول آذار/مارس 2019.

ونشرت الحكومة البريطانية الخميس مشروع قانون يلغي تفوق التشريعات الأوروبية. لكن النص الذي سيطرح للتصويت عليه في الخريف لن يلقى تأييد المعارضة العمالية بصيغته الحالية. وهدد رئيسا حكومتي اسكتلندا وويلز بتعطيله.

ويهدف مشروع القانون المعروف بمشروع قانون الالغاء إلى استبدال القوانين الأوروبية عندما تدعو الحاجة إلى ذلك في التشريع البريطاني وهي مهمة هائلة بالنظر إلى الكم الكبير من القوانين الموجودة حاليا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة