"airbnb" تضع غرفاً مجانية للاجئين في فرنسا

طباعة

هناك شركة تدعى "airbnb" لتأجير الغرف .. وجرت العادة بأن يتم دفع بدل مادي لقاء الإقامة لدى مضيف يستخدم موقع هذه الشركة . لكن منذ شهر واحد فقط بدأ مضيفون بنشر عروض لاستضافة لاجئين مجانا عبر هذه الشركة في فرنسا.
وذلك بعدما سمحت شركة "اير بي ان بي" لمستخدميها بعرض غرف مجانية لاستضافة طالبي لجوء في فرنسا وذلك عبر منصة "أوبن هومز" التي تحظى بدعم منظمات فرنسية لدعم اللاجئين على غرار "سينغا" و"ايلان سامو سوسيال"

وقال مدير "اير بي ان بي فرانس" ايمانويل ماريل إن هناك اليوم 600 إعلان عبر "أوبن هومز" في 260 منطقة مما يجعل فرنسا الدولة الأوروبية الأولى في عدد المسجلين.
وأنه ليس مهما إذا كانت الإقامة في منزل أو في مركب عائم, طالما المضيف يرحب باللاجئين. إلا أن الجمعيات تطلب دائما تفقد المساكن قبل اختيارها ويتم تصنيف الغرفة باي مساحة تفوق 9 امتار مربعة.

وتعرض جمعية "ايلان" حتى 200 يورو في الشهر للمضيفين الراغبين في ذلك لقاء مصاريف الغذاء والكهرباء, بينما تحاول "جي ار اس فرانس" أن تقترح على اللاجئين المساهمة في التكاليف "بحدود 5 يورو في الشهر".
وتسعى "اير بي ان بي" إلى "استضافة 100 ألف شخص محتاجين بحلول 2022 في العالم". وتعرض الشركة منذ العام 2012 على المضيفين لديها عرض اقامة مجانية للاشخاص في حالات طارئة
(على غرار ما حصل في اعقاب اعصار ساندي في نيويورك).