مقهى متخصص للقطط في الكويت

طباعة

قطوة وقهوه هو اسم مقهى فريد ووحيد من نوعه في الكويت ولعله الاول في المنطقة ففي هذا المقهي الواقع في احد المولات الشهيرة بوسط العاصمة يمكن للزائر ان يريح اعصابه لبعض الوقت يستمتع بصحبة من نوع خاص.

والقطوة هي القطة في العامية الكويتية وفي هذا المقهي  تعتبر القطاوة زائرا مقيما بينما يتناوب الزبائن البشر على زيارتها واللعب ومعها واطعامها او الاكتفاء بالجلوس ومطالعتها  في تجربة فريدة جلبها اصاب المبادرة من اليابان

صوت / بسمة المصري / متطوعة.

والقطط او القطاوة كانت في الاساس قططا منزلية تخلي اصحابها عن رعايتها لاحد الملاجي وبمقتضى اتفاق مع ادارة الملجأ يتم جلب القطط بعد التأكد من حالتها الصحية والنفسية والجسمانية لتكون من زوار المقهى المقيمين.

صوت / ابراهيم محمد المصري / متطوع.

ويشهد المقهى اقبالا كبيرا وخصوصا في ايام العطلات الاسبوعية ويستلزم الحجز مقدما عبر تطبيق خاص ويستمتع الزائر بفتجان من القهوة او بعض المشروبات حتى يسمح له  بدخول العرين الانيق والمكيف ولابأس ان كان سعر المشروبات مرتفع بعض الشيء فالمال سوف يذهب لصالح ملجا القطط او لجهود رعاية الحيوانات الضالة.

صوت / بسمة المصري / متطوعة.

الاقبال الكبير ونجاح فكرة مقهى القهوة والقطة يدفع باتجاه توسيع الاعمل ليشمل في مرحلة لاحقة عرض القطط للتبني وهو خطوة يتوقع ان تلقي نجاحا مشابها لفكرة قطوة وقهوة.