167 مليار درهم رؤوس أموال شركات المساهمة الخاصة في الإمارات

طباعة

بيئتها الاستثمارية الجذابة وقوانينها وتشريعاتها السلسة مكنتها من جذب العديد من المستثمرين العرب والأجانب إليها، فحكومة الإمارات عملت جاهدة خلال السنوات الماضية على تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط، كما عملت أيضا على تقوية وتعزيز قطاعاتها الأساسية الأخرى. 

أمور عديدة قامت بها الدولة، دفعت شركات المساهمة الخاصة إلى توسيع أعمالها وتعزيز نشاطها بشكل أكبر بكثير عما قبل، حيث بلغ إجمالي عدد هذه الشركات المسجلة في الدولة، خلال العام الماضي 161 شركة، وبلغ إجمالي المبالغ المكتتبة أو المسجلة لها نحو 174 مليار درهم، وذلك مقارنة بـ 144 مليار درهم المسجلة في العام الذي سبقه.

أما بالنسبة  لرؤوس أموال الشركات المساهمة الخاصة، المسجلة والمدفوعة في الإمارات فقد بلغت نحو 167 مليار درهم في العام الماضي، بزيادة قدرها 12% عن العام الذي سبقه، والتي بلغت فيه نحو 149 مليار درهم.

وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الاماراتية، فإن إمارة أبوظبي استحوذت على العدد الأكبر من الشركات المساهمة الخاصة، المسجلة على مستوى الدولة خلال العام الماضي، بعد أن سجلت 90 شركة، في الوقت الذي استأثرت فيه الشركات العاملة بقطاع الماء والكهرباء بالقيمة الكبرى لرؤوس الأموال المدفوعة في أبوظبي، في حين استأثر القطاع العقاري في دبي بالحصص الكبرى من قيمة رؤوس الأموال المدفوعة للشركات المساهمة الخاصة، المسجلة في الإمارة.