فيسبوك تستحوذ على شركة ناشئة للذكاء الاصطناعي لجعل تطبيق مسنجر أكثر ذكاء

طباعة

استحوذت شركة فيسبوك على أوزلو Ozlo، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك في مسعى منها لجعل تطبيق التراسل الفوري فيسبوك مسنجر أكثر ذكاءً.

وسيضم فيسبوك بموجب الصفقة، التقنية الخاصة بـ “أوزلو”، وكذلك موظفيها البالغ عددهم 30 موظفًا إلى فريق مسنجر، على أن تقوم الشركة الناشئة بإيقاف كافة تطبيقاتها وخدماتها.

هذا، وأعلنت شركة “أوزلو” عن الاستحواذ في بيان على موقعها الإلكتروني قالت فيه إن فيس بوك استحوذت عليها لمساعدتها على بناء “تجارب قائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي”. هذا، وكشفت الشركة أنها سوف تنضم إلى فريق مسنجر ضمن فيس بوك.

وتختص “أوزلو” في بناء “طريقة جديدة للناس للتواصل مع بعضهم البعض، وجمع المعلومات واكتشاف الخدمات”. وقد بنت الشركة قاعدة بيانات تضم أكثر من ملياري مُدخَل وأنشأت تقنية ذكية تستخدم هذه البيانات لفهم الفروق الدقيقة في العام  الحقيقي.

وكانت “أوزلو” قد أطلقت تطبيقًا على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، وكذلك نسخة ويب، في عام 2016، وهو يضم مساعدًا ذكيًا يحمل نفس الاسم. وكانت الشركة تركز في بادئ الأمر على مساعدة المستخدمين على البحث عن أنسب المطاعم على شكل محادثة.

يُشار إلى أن عروض “أوزلو” توسعت لاحقًا لتشمل المطاعم التي تقدم طعامًا للأشخاص الذي يخضعون لحمية صارمة، بالإضافة إلى تنبؤات الطقس، والمزيد من خدمات المؤسسات التجارية المحلية، مثل قوائم الأفلام.