هواوي تطلق الجيل الجديد من حواسب MateBook في السعودية

طباعة

أطلقت شركة هواوي السعودية ثلاثة أجهزة MateBook جديدة هي “مايتبوك إكس” MateBook X و”مايتبوك إي” MateBook E و”مايتبوك دي” MateBook D، خلال حفل أقامته يوم أمس بمقر الشركة في مدينة الرياض لتوسع بذلك محفظتها المتنوعة من الأجهزة المحمولة المتقدمة.

وبهذه المناسبة قالت الشركة إن رواد الأعمال يحتاجون على نحو متزايد إلى تقنيات مبتكرة تساعدهم على استخدام أجهزة الحاسب أثناء التنقل في أي وقت وأي مكان، سواء لإنجاز أعمالهم ومهامهم اليومية أو حتى التمتع بتجربة تصفح الإنترنت بطريقة مميزة.

لذا تأتي الأجهزة، وفقًا لهواوي، استجابةً للقطاع الكبير من المستخدمين وجهزت سلسلة جديدة من أجهزة “هواوي مايتبوك” ضمن ثلاث فئات رئيسية؛ هي “مايتبوك إكس” MateBook X و” مايتبوك إي” MateBook E و” مايتبوك دي” MateBook D، حيث توفر السلسلة الجديدة ابتكارات وميزات تفاعلية جديدة تعيد تعريف المساحة المشتركة التي تجمع بين مزايا الأجهزة المحمولة وتقنيات الحاسب الشخصي في جهاز واحد متكامل.

وقال بابلو نينغ، نائب الرئيس في شركة هواوي في المملكة العربية السعودية: “بعد نجاح الجيل الأول من أجهزة مايتبوك في الأسواق العالمية وبسبب بحث المستخدمين عن أجهزة يمكنها أن تجعلهم في غنى عن الحاسب المكتبي، وجدنا أن هناك ضرورة لنضع الجيل الجديد من مايتبوك بين أيديهم، وعملنا على تطوير تجربتهم للجيل الجديد عبر ابتكار ثلاث فئات مختلفة لتناسب كافة احتياجاتهم. وبالطبع، لم نغفل عن أهم المعايير التي يبحث عنها عملاؤنا؛ وهي الجودة العالية والتصميم الرائع والأداء الفائق”.

وأضاف نينغ: “حرصنا على أن يكون حاسب مايتبوك جهازًا متكاملًا يجمع بين إبداع وتصميم الأجهزة اللوحية والطاقة الكاملة لجهاز الحاسب من حيث قوة المعالج والأداء ونظام التشغيل، ونحن سعداء بتوفير الجيل الجديد من سلسلة أجهزة مايتبوك لعملائنا في المملكة، لأننا سنضع بين أيديهم اليوم جهازا سيكون بمثابة الرفيق الأمثل لهم أينما ذهبوا، سواء لأداء الأعمال أو لأغراض التصفح والترفيه”.

وفيما يتعلق بالمواصفات، يأتي جهاز “هواوي مايتبوك إكس”MateBook X مع نسبة الشاشة إلى سطح الجهاز قدرها 88%، وهو يتميز بحواف تبلغ سماكتها 4.4 ملم وتتمتع شاشته بنسبة عرض تبلغ 3:2. ومن خلال تقنية التبريد المتقدمة Space Cooling Technology، تم استخدام تقنية Microencapsulated Phase Change في الأجهزة لأول مرة، وهي تُستخدم عادة في تبريد عتاد الرحلات الفضائية، الأمر الذي يجعل “مايتبوك إكس”، بحسب هواوي، جهازًا خاليًا من المراوح مع شاشة بقياس 13 بوصة ومعالجات سريعة تصل إلى الجيل السابع من إنتل i7 أو i5 .

وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بشاشة عرض بدقة 2k مصنوعة من زجاج “كورنينج جوريلا جلاس” ويدعم تقنية راحة العين. ويضم الجهاز كذلك بطارية تعمل بقدرة 41.4 واطًا في الساعة، كما يعد أول حاسب شخصي يتميز بنظام تجسيم الصوتيات “دولبي أتموس” وسماعات مصممة بالتعاون مع دولبي أيضًا.