إياتا يتوقع موسم سفر قياسيا خلال الصيف

نشر
آخر تحديث

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أنه يتوقع موسم سفر قياسيا خلال الصيف في نصف الكرة الشمالي بعدما سجلت شركات الطيران العالمية نموا في عدد المسافرين في النصف الأول من العام كان الأعلى من نوعه خلال 12 عاما.

وقال إياتا إن الطلب العالمي على السفر بالطائرات ارتفع 7.8 بالمئة في يونيو حزيران حيث سجلت جميع المناطق نموا بفضل تحسن الاقتصادات وهبوط أسعار التذاكر. وفي الستة أشهر الأولى من العام زاد الطلب 7.9 بالمئة بينما سجل معامل الحمولة، الذي يقيس مدى امتلاء الطائرات، مستوى قياسيا للنصف الأول عند 80.7 بالمئة.

وتستفيد شركات الطيران في أوروبا من قوة الطلب حيث رفع الكثير منها الأرباح المستهدفة للعام وأعلن أرقاما قوية للنصف الأول في الأسابيع القليلة الماضية.

وقال ألكسندر دو جونياك الرئيس التنفيذي لإياتا في بيان "لكن مع ارتفاع التكلفة فمن المرجح أن يتلاشى حافز انخفاض الأسعار. وينبغي مراقبة أوجه عدم التيقن مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعناية."

وقال إياتا في تحديثه الشهري عن حركة النقل الجوي إن الطاقة الاستيعابية، التي تقاس بالمقاعد المتاحة لكيلومترات السفر، زادت 6.5 بالمئة لتسجل معدل أبطأ من وتيرة الطلب مما يعني زيادة معامل الحمولة نقطة مئوية واحدة إلى 81.9 بالمئة.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة