الشركات الأمريكية خفضت عدد حفارات النفط للأسبوع الثاني في ثلاثة أسابيع

نشر
آخر تحديث

قلصت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية للأسبوع الثاني في ثلاثة أسابيع لتتباطأ وتيرة تعافي أنشطة الحفر المستمر منذ 15 شهرا في الوقت الذي تعتزم فيه الشركات تقليص الإنفاق في رد فعل على انخفاضات أسعار الخام خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الصادر اليوم، إن الشركات خفضت عدد منصات الحفر النفطية بواقع حفارة واحدة في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس/آب لينخفض العدد الإجمالي إلى 765 منصة.

ويقابل هذا العدد 381 منصة حفر نفطية كانت عاملة في الأسبوع المقابل قبل عام. وزادت الشركات عدد الحفارات في 55 أسبوعا من 62 أسبوعا منذ بداية يونيو حزيران 2016.

وعدد الحفارات مؤشر مبكر على الإنتاج المستقبلي.

وسجل إنتاج النفط الأمريكي في مايو/أيار أعلى مستوى في 16 شهرا بفعل زيادة الإنتاج في تكساس وخليج المكسيك بحسب بيانات الطاقة الاتحادية هذا الأسبوع.

وضغطت تلك الزيادة في الإنتاج على أسعار الخام وقادته للهبوط في الأشهر الماضية مما دفع عددا من شركات الاستكشاف والإنتاج هذا الأسبوع إلى الإعلان عن تقليص خطط الإنفاق المستقبلي.

وكانت تلك الشركات وغيرها وضعت برامج إنفاق طموحة لعام 2017 عندما كانت تتوقع ارتفاع أسعار الخام عن مستوياتها الحالية البالغة نحو 49 دولارا للبرميل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة