مشروع مشترك لبتروفاك يفوز بعقد من مصفاة في سلطنة عمان بملياري دولار

طباعة

قالت شركة بتروفاك لخدمات حقول النفط إن مشروعاً مشتركاً مناصفة مع سامسونج للهندسة فاز بعقد تبلغ قيمته ملياري دولار من مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية في سلطنة عمان مما قاد أسهم الشركة للصعود 9.5%.

وأكدت الشركة التي تركز على منطقة الشرق الأوسط إن العقد البالغة مدته 47 شهرا يتضمن الأعمال الهندسية والإنشائية والمشتريات والتدريب وبدء العمليات لكل الوحدات في الدقم، حيث نتج عن انكشاف الشركة الكبير على أسواق النفط في الشرق الأوسط معدلا جيدا لتغطية الأعمال قيد التنفيذ لعام 2017 حيث أدى الإنتاج القياسي في المنطقة إلى زيادة ترسيات العقود.

هذا وقال الرئيس التنفيذي أيمن أصفري في بيان في يونيو/ حزيران إن المستوى المرتفع لنشاط العطاءات دليل على زيادة الثقة في أسواق الشركة الأساسية وإنها مستمرة في الحصول على عدد جيد من فرص التقدم بعروض.

وبلغ حجم دفتر طلبيات الشركة التي تعمل في بناء وتشغيل منشآت النفط والغاز 13 مليار دولار في 31 مايو/ أيار، وقد سجلت الشركة قيمة دفتر طلبيات بلغت 14.3 مليار دولار في 2016 حيث زادت الطلبيات في أسواق الشركة الأساسية في الشرق الأوسط.

ويجرى تشييد المصفاة، وهي جزء من المنطقة الاقتصادية الحرة الخاصة بالدقم، على مساحة تزيد على ألفي فدان ومن المتوقع أن تبلغ طاقتها التكريرية 230 ألف برميل يوميا من النفط عند استكمالها.