شركات أميركية تدافع عن خطوط طيران خليجية

نشر
آخر تحديث

دعا تحالف لشركات تنشط في النقل والسياحة الحكومة الأميركية للحفاظ على اتفاقيات طيران مع دول خليجية في وقت تواجه فيه هذه الدول اتهاماً من قبل خطوط الطيران الأمريكية الكبرى بتقديم دعم غير عادل.

من جانبها، تعارض شركات بينها فيديكس للخدمات البريدية، وشركة الطيران المنخفض الكلفة جيت بلو، وعملاق قطاع الفنادق ويندهام، دعوة خطوط طيران دلتا ويونايتد وأميركان إيرلاينز للتفاوض من جديد بشأن اتفاقية الأجواء المفتوحة مع قطر والامارات.

وتقول شركات الطيران الأميركية الثلاث الكبرى، إن أبو ظبي والدوحة تضخان مليارات الدولارات في شركاتهما الوطنية كدعم غير عادل، مطالبين إدارة الرئيس الأمريكي بالتدخل.

إلا أن 28 شركة وجهت خطاباً لأعضاء في الكونغرس الأمريكي، قالت فيه إن شركات الطيران الأمريكية الثلاث الكبرى تعرض ملايين الوظائف الأمريكية للخطر بالسعي وراء حظر دخول شركتي طيران الاتحاد والقطرية للسوق الاميركي.

وذكرت الشركات في رسالتها للكونغرس أن "شركات الطيران (الثلاث) تشتكي من دعم غير عادل لكنها اختارت عدم استخدام إجراءات وزارة النقل التي أطلقها الكونغرس للاستماع لمثل هذه الشكاوى".

هذا، وتخلت الخطوط الجوية القطرية هذا الشهر عن خطط للاستحواذ على 10% من أسهم أميركان إيرلانز. فيما أنهت الشركة الأمريكية اتفاقيات شراكة مع طيران الاتحاد والخطوط القطرية في تموز/يوليو الفائت، بسبب اتهامهما بأنهما تحصلان على دعم حكومي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة