النعيم القابضة المصرية توافق على اندماج ريكاب مع وادي دجلة العقارية

طباعة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة النعيم القابضة للاستثمارات المالية المصرية يوسف الفار أن مجلس إدارة شركته وافق على اندماج شركة ريكاب للاستثمارات المالية التابعة لها مع وادي دجلة العقارية لإنشاء كيان جديد تبلغ قيمته الدفترية 3.5 مليار جنيه (حوالي 197.8 مليون دولار).

وأضاف الفار في مؤتمر صحفي عقده في القاهرة أن حصة وادي دجلة في الكيان الجديد ستبلغ بعد الاندماج 74% في حين ستبلغ حصة النعيم القابضة 26%.

وأوضح الفار أن الاندماج سيتم عبر زيادة رأسمال ريكاب بنحو 300 مليون سهم بالقيمة العادلة البالغة 11 جنيها للسهم.

ويبلغ رأسمال ريكاب المقيدة في بورصة مصر في الوقت الحالي 500 مليون جنيه فيما تبلغ القيمة الاسمية للسهم خمسة جنيهات.

وقال الفار ردا على اسئلة لرويترز إن من المتوقع الانتهاء من عملية الاندماج وإنشاء الكيان الجديد قبل نهاية العام بعد الحصول على الموافقات اللازمة مضيفا أن أول مجلس إدارة للكيان الجديد سيحدد ما إذا كان سيتم تغيير اسم ريكاب أم الإبقاء عليه كما هو.

من جانبه، قال ماجد حلمى رئيس مجلس إدارة شركة وادي دجلة العقارية في تصريحات صحفية إن المحفظة العقارية للكيان الجديد تبلغ ستة ملايين متر مربع من بينها مليوني متر مربع لم يتم تنميتها بعد وأربعة ملايين متر مربع يجرى تنميتها.

وتمتلك شركة وادي دجلة التي تأسست في عام 2004 أراضي ومشروعات في العين السخنة والقاهرة الجديدة والساحل الشمالي والغردقة ومرسى علم، ولديها 17 مشروعا عقاريا وسياحيا.