أمريكا تنظر في شكاوى كوالكوم بشأن انتهاك آبل براءات اختراع

نشر
آخر تحديث

وافق مسؤولو لجنة التجارة الدولية على التحقيق في مزاعم كوالكوم بشأن انتهاك آبل لبراءات اختراع في هاتفها آيفون 7 وغيره من الأجهزة.

وذكرت اللجنة في بيان لها أنها ستتخذ قرارها "في أقرب وقت ممكن" وستحدد موعد استكمال تحقيقها في غضون 45 يوما من بدء التحقيق.

وكانت كالكوم تقدمت بالشكوى في أوائل يوليو تموز وطلبت من الجهات الأمريكية المعنية بتنظيم التجارة حظر بعض طرز آيفون التي تحتوي على ما يسمى برقائق مودم النطاق العريض، وهي رقائق تساعد على ربط الهواتف بالشبكات اللاسلكية، والتي لم تصنعها كوالكوم.

وبدأت آبل استخدام رقائق مودم النطاق العريض التي تصنعها شركة انتل في هواتف آيفون 7.

من جانبها، لم تقل كوالكوم إن رقائق انتل تنتهك براءات اختراعها لكنها تقول إن الطريقة التي تستخدمها بها آبل في أجهزة آيفون تنتهك تلك البراءات.

هذا، وامتنعت انتل عن التعليق في حين لم ترد آبل على طلب للتعقيب حتى الآن.

وبينما كانت لجنة التجارة الدولية الأمريكية تنظر فيما إن كانت ستتولى القضية، آزرت كلٌّ من غوغل وأمازون. كوم ومايكروسوفت وفيسبوك بجانب آبل الشهر الماضي، قائلة إن طلب كوالكوم حظر استيراد بعض هواتف آيفون سيضر بالمستهلكين.

بدورها اتهمت كوالكوم المجموعة ببذل "جهود منسقة تهدف إلى تضليل" الجهات المنظمة للتجارة. وقالت إن آبل لها حرية اختيار الرقائق من دون أن تنتهك بالضرورة براءات اختراع كوالكوم.

وللشركتين قضايا منظورة أمام محاكم اتحادية منفصلة في كاليفورنيا، وتواجه كوالكوم أيضا شكوى من لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة