مبيعات العقار الكويتي ترتفع في يوليو الماضي بنسبة 28% على أساس شهري

طباعة

ارتفعت المبيعات الإجمالية لسوق العقار الكويتي خلال يوليو الماضي 28% على أساس شهري.

وأوضح بنك الكويت الدولي في تقرير صادر، أن المبيعات الإجمالية بلغت 5.4 مليون دينار، مشيراً إلى أن المبيعات ارتفعت 46% على أساس سنوي.

وبحسب التقرير، فقد حافظ مؤشر الصفقات على نفس القيمة المسجلة بالشهر الماضي وهي عند 446 صفقة، بينما ارتفع مؤشر متوسط الصفقة بنحو 28% ليبلغ 510 آلاف دينار للصفقة الواحدة.

وأشار الكويت الدولي إلى أن مبيعات القطاع السكني بلغت 102 مليون دينار بتراجع شهري نسبته 11%، ولكنها ظلت أكبر من مستوياتها في يوليو 2016 بنسبة 52%.

وطبقاً للتقرير فقد بلغ عدد الصفقات المسجلة في القطاع السكني نحو 317 صفقة، ليتراجع مؤشر عدد الصفقات 13%، لكنه يبقى أكبر بنحو 50% مقارنة بيوليو 2016.

وعلى مستوى القطاع الاستثماري، فقد ارتفعت القيمة الإجمالية لمبيعاته 44% إلى 73 مليون دينار، لتظل أكبر من مستوياتها في يوليو بالعام الماضي البالغة 16%.

واستقر مؤشر متوسط قيمة الصفقة عند مستوياته بشهر يونيو البالغة 674 ألف دينار، لكنها أقل من مستويات يوليو بالعام الماضي بنحو 4%.

وسجل القطاع التجاري مبيعات بقيمة 14 مليون دينار، موزعة على 4 صفقات فقط.

وشهد قطاع الشريط الساحلي صفقة واحدة، ولكن سجل القطاع الحِرفي 11 صفقة بقيمة إجمالية بلغت 15 مليون دينار، ولم يشهد قطاع المعارض سوى 4 صفقات إجمالي 8 ملايين دينار، ولم يسجل قطاع المخازن سوى صفقة واحدة فقط.

وتوقع الكويت الدولي عدم حدوث تغيرات في السوق العقارية على مستوى المبيعات أو الأسعار على المدى القصير والمتوسط، إذا لم تشهد الأسواق تطورات إيجابية ملموسة على المستوى الاقتصادي، وتحسناً ملحوظاً في مستويات أسعار النفط الخام.