نيكي ينخفض والمستثمرون يراقبون بحذر توترات كوريا الشمالية

نشر
آخر تحديث

انخفض المؤشر نيكي القياسي في ختام جلسة متقلبة بواقع 8.97 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المئة إلى 19729.74 نقطة ليبدد المكاسب التي حققها في المعاملات المبكرة.

وجاء انخفاض الأسهم اليابانية في الوقت الذي يراقب فيه المستثمرون بحذر التوترات بشأن كوريا الشمالية قبل عطلة نهاية أسبوع طويلة في اليابان.

وانخفض المؤشر القياسي 1.3 في المئة ليبلغ أدنىمستوى إغلاق منذ 31 مايو أيار بعد تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية بمواجهة "نار وغضب" إذا هددت الولايات المتحدة وتحذير بيونجيانج من أنها تدرس الهجوم على جزيرة جوام.

هذا، وانخفض الدولار إلى 109.99 ين اليوم ليتماسك فوق المستوى المنخفض الذي سجله عند 109.56 ين وهو أدني مستوى للعملة الأمريكية منذ 15 يونيو حزيران.

وسجلت أسهم القطاع المالي أداء أقل من السوق بعد أن تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية في الوقت الذي زادت فيه أسعار السندات مع سعي المستثمرين إلى ملاذ آمن.

وانخفضت أسهم شركات التأمين والبنوك، التي تستثمر في منتجات ذات عوائد مرتفعة مثل السندات الأجنبية، بعد أن هبطت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع انخفاض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع.

إلى ذلك، ارتفعت أسهم شيسيدو لمستحضرات التجميل 13.8 في المئة بعد أن رفعت الشركة توقعاتها لأرباحها التشغيلية إلى 56 مليار ين من 45.5 مليار ين في اثني عشر شهرا حتى ديسمبر كانون الأول بفضل مبيعات قوية.

كما زادت الشركة توقعاتها لتوزيع الأرباح السنوية إلى 25 ينا من 20 ينا للسهم.

وخسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.65 نقطة إلى 1617.25 نقطة في حين تراجع المؤشر جيه.بي.إكس-نيكي 400 بواقع 8.16 نقطة أو ما يعادل 0.1 في المئة لينهي اليوم عند 14367.56 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة