"زين" توافق على بيع أسهم الخزينة لـ "عمانتل " بـ 600 فلس للسهم الواحد

طباعة

وافقت مجموعة زين على بيع 425,711,648  سهم إلى شركة عمانتل مقابل 600 فلس للسهم الواحد بموجب اتفاق نهائي أبرمته لبيع حصتها الكاملة من أسهم الخزينة، أي ما يمثل 9.84٪ من حصة زين المدفوعة بالكامل من رأس المال، إلى شركة الاتصالات العمانية "عمانتل".

وأوضحت المجموعة التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أنه من المقرر تحقق عملية بيع أسهم الخزينة مبلغاً قدره 255.4 مليون دينار كويتي (846.1 مليون دولار أمريكي) قبل المصروفات.

الجدير بالذكر أن سعر بيع أسهم الخزينة بـ 600 فلس جاء بعلاوة 33% على سعر السهم كما في اقفال 9 أغسطس الجاري، وبعلاوة 36٪ على السعر المتوسط المرجح للسهم خلال شهر واحد.

هذا، وأفادت مجموعة زين في بيان صحافي أن بيع أسهم الخزينة سيؤدي إلى زيادة تعزيز ميزانيتها العمومية وتوفير سيولة كبيرة لعملياتها، مبينة أنها ستستخدم عائدات بيع أسهم الخزينة لأغراض عامة للشركة، بما في ذلك سداد بعض التزاماتها.

وتخضع هذه الصفقة لموافقات الهيئات التنظيمية في دولة الكويت، علما أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية البيع في الربع الثالث من العام 2017.

يذكر أن عملية بيع أسهم خزينة مجموعة زين كانت حصلت على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية، وكذلك مجلس إدارة كل من شركة عمانتل ومجموعة زين.