ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي

طباعة

ارتفع عدد الأمريكيين الذين يتلقون إعانات بطالة على نحو غير متوقع في الأسبوع الماضي لكن الاتجاه الأساسي ما زال يتماشى مع تحسن سوق العمل.

وبحسب وزارة العمل فقد زادات طلبات إعانة البطالة بواقع 3 آلاف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 244 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في الخامس من أغسطس/آب.

وتم تعديل بيانات الأسبوع السابق لتظهر زيادة عدد الطلبات بمقدار ألف طلب عن الرقم المعلن في السابق.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا بقاء طلبات إعانة البطالة دون تغيير عن الأسبوع السابق عند 240 ألف طلب. ومع اقتراب سوق العمل من حد التوظيف الكامل قد يكون هناك مجال محدود لاستمرار انخفاض الطلبات.

وقد يشجع تحسن سوق العمل مجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأمريكي) على إعلان خطة لتقليص محفظة سندات الخزانة والأوراق المالية التي يدعمها الدين وتبلغ قيمتها 4.2 تريليونات دولار في اجتماع لجنة سياساته النقدية الشهر المقبل.

وقال مسؤول في وزارة المالية إنه لم تكن هناك أي عوامل خاصة أثرت على بيانات طلبات إعانة البطالة.

وانخفض المتوسط المتحرك لأربعة أسابيع الذي يعد مقياسا أفضل لاتجاهات سوق العمل 1000 طلب إلى 241 ألف طلب في الأسبوع الماضي وهو أدنى مستوى منذ مايو أيار.

ويظهر تقرير اليوم أن عدد الأشخاص الذين ما زالوا يتلقون إعانة بطالة بعد الأسبوع الأول تراجع بمقدار 16 ألف شخص إلى 1.95 مليون في الأسبوع المنتهي في 29 يوليو/تموز. وظلت ما يطلق عليها الطلبات المستمرة دون مستوى المليونين للأسبوع السابع عشر على التوالي بما يشير إلى تحسن سوق العمل.

وزاد متوسط الطلبات المستمرة لأربعة أسابيع بمقدار 500 طلب إلى 1.97 مليون طلب لكنه ما زال دون مستوى المليونين للأسبوع الخامس عشر على التوالي.