الذهب يرتفع لأعلى مستوى في شهرين

نشر
آخر تحديث

قفزت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في شهرين، مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مما دفع المستثمرين للإقبال على شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا فيما تلقى الذهب أيضا دعما من بيانات ضعيفة للتضخم الأمريكي.

وأصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحذيرا جديدا إلى كوريا الشمالية عندما أشار إلى أن الأسلحة الأمريكية "جاهزة" في الوقت الذي تتهمه فيه بيونجيانج بأنه يدفع شبه الجزيرة الكورية إلى حرب نووية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1287 دولارا للأونصة، ويتجه المعدن النفيس صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل نيسان. وفي وقت سابق من الجلسة سجل الذهب أعلى مستوياته منذ السابع من يونيو/حزيران عند 1291.86 دولار.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 في المئة إلى 1292.70 دولار للأونصة.

وقد تعزز المخاطر الجيوسياسية الطلب على الأصول التي تعتبر من الاستثمارات الآمنة مثل الذهب.

وتلقى الذهب دعما إضافيا بعد أن أظهرت بيانات أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بوتيرة أقل من المتوقعة في يوليو/تموز بما يشير إلى تضخم محدود قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) إلى توخي الحذر بشأن رفع أسعار الفائدة مجددا هذا العام.

وانخفض مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أسبوع يوم الجمعة بعد صدور البيانات الأمريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.04 دولار للأونصة، بعدما سجلت أعلى مستوى لها منذ 14 يونيو/حزيران عند 17.24 دولار للأونصة في الجلسة السابقة. ويتجه المعدن لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو خمسة بالمئة وهي الأكبر من نوعها منذ يوليو/تموز 2016.

وزاد البلاتين 1.1 بالمئة إلى 987 دولارا للأونصة بعدما لامس أعلى مستوياته منذ السادس من مارس/آذار عند 991.50 دولار للأونصة. وصعد المعدن نحو ثلاثة بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وارتفع البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 899.80 دولار للأونصة ويتجه لإنهاء الأسبوع على صعود بنحو اثنين بالمئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة