دبي تدشن 68 مشروعاً في النصف الأول من 2017 بقيمة 21 مليار درهم

طباعة

رغم التحديات التي يواجهها القطاع العقاري في دول الخليج بسبب أزمة النفط والتي أسفرت عن تراجع معدلات الانفاق الحكومي وانخفاض أحجام الطلب العام الا أن القطاع العقاري في دبي حافظ على تماسكه واستطاع تخطي معظم التحديات مدعوما بالجهود التي بذلتها الحكومة خلال السنوات الماضية من خطط و إصلاحات هيكيلة ومشاريع ضخمة.

 

الجهود المبذولة مكنت دبي من تحقيق بيانات إيجابية في عدة قطاعات أساسية كان ابرزها المقاولات والانشاءات التي شهدت زخما كبيرا بسبب توفر السيولة وترقب المستثمرين لفعاليات إكسبو 2020 والتي ساهمت في تدشين 68 مشروعا بقيمة إجمالية بلغت 21 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري تنوعت ما بين تنموية وإستثمارية تركزت على البنية التحتية.

 

كما بلغ عدد المطورين المسجلين في قاعدة بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي  713 مطورًا، في حين وصل عدد المشاريع  العقارية إلى 483 مشروعًا.

 

وبحسب دائرة الأراضي والأملاك في دبي، فقد بلغ عدد المشاريع المنجزة التي تم تسليمها على مدار 10 سنوات 535 مشروعًا من مختلف الأحجام والاستخدامات، كما شهد النصف الأول من هذا العام إنجاز 24 مشروعًا كان قد تم الشروع بها في سنوات سابقة.