أرباح "الواحة كابيتال" تبلغ 183 مليون درهم إماراتي في النصف الأول من 2017

طباعة

حققت الواحة كابيتال، الشركة الاستثمارية الرائدة أرباحاً صافية بلغت نحو 95.6 مليون درهم في الربع الثاني من العام الجاري 2017.

وأوضحت الشركة أن هذه النتائج جاءت نتيجة إجرائها لعملية تقييم تحفظي بقيمة 66.6 مليون درهم مقابل المبلغ القابل للإسترداد من إستثمارها في "إيركاب".

هذا، وواصلت وحدة إدارة الأصول التابعة للشركة تحقيق عائدات قوية، حيث ارتفع الدخل من الاستثمارات التي تديرها في أسواق رأس المال بنسبة 10٪ مقارنة بالنصف الأول من 2016. فيما بقي إجمالي الدخل من الاستثمار في الأسهم الخاصة مستقراً.

وحققت "الواحة كابيتال" عائداً على متوسط حقوق المساهمين بنسبة 5.1% خلال النصف الأول من العام 2017، بينما ارتفع إجمالي الأصول بنسبة 8% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري ليصل إلى 10.8 مليار درهم بنهاية يونيو 2017.

إلى ذلك، واصلت وحدة إدارة الأصول التابعة للشركة تحقيق عائدات قوية، حيث ارتفع الدخل من الاستثمارات التي تديرها في أسواق رأس المال بنسبة 10٪ مقارنة بالنصف الأول من 2016 بينما بقي إجمالي الدخل من الاستثمار في الأسهم الخاصة مستقراً. كما سجلت الأصول التي تديرها وحدة الاستثمارات الرئيسية أداءً جيداً على الصعيدين المالي والتشغيلي.