اليونان تطلب مساعدة الاتحاد الاوروبي لاخماد الحرائق

طباعة

طلبت اليونان تعزيزات من شركائها الاوروبيين لمساعدتها في اخماد ثلاثة حرائق كبيرة، يجتاح احدها مساحات خضراء في اثينا, وتنتظر حاليا وصول رجال اطفاء من قبرص.

وقالت المتحدثة باسم خدمة الاطفاء اليونانية ستافرولا ماريلي في مؤتمر صحافي انه "نظرا الى خطورة الحريق" المندلع منذ الاحد على الساحل الشرقي لمنطقة اتيكا الواقعة على بعد نحو خمسين كيلومترا من العاصمة، طلبت اليونان "تفعيل الالية الاوروبية للمساعدة المدنية عبر الوسائل الجوية".

واشارت الى ان اليونان طلبت خصوصا اربع طائرات "سي إل-415"، لافتة الى ان فرنسا لن تكون قادرة على المساهمة في عمليات الاخماد لان عليها العمل على اخماد حريقين في منطقة كورسيكا.

واضافت ماريلي ان قبرص عرضت من جهتها المساعدة عبر ارسال 60 رجل اطفاء.

وتم تعزيز عديد العاملين على اخماد الحريق في منطقة اتيكا، ليبلغ عددهم 290 رجل اطفاء يساعدهم 100 جندي وخمس طائرات وسبع مروحيات.

وهذا الحريق الذي تؤججه رياح غير مستقرة اقترب مجددا بعد ظهر الثلاثاء من المناطق المأهولة، وتم اخلاء ثلاثة مساكن في إجراء احترازي, بحسب ما أوضح ميخاليس داسيس رئيس بلدية كاباندريتي.

وفي العام 2007، لقي نحو 77 شخصا حتفهم في حرائق غابات غير مسبوقة التهمت 250 ألف هكتار في شبه جزيرة بيلوبونيز (جنوب) وجزيرة ايفيا (شمال شرق اثينا).

//