ساما السعودية تمهل 12 شركة تأمين لتصحيح أوضاعها خلال 20 يوماً

طباعة

منعت مؤسسة النقد العربي السعودي ثلاث شركات تأمين من إصدار أو تجديد أي وثائق تأمين إلزامي على المركبات، وهي "شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني" و"الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني - وفا" و"شركة ملاذ للتأمين التعاوني".

كما قررت المؤسسة منع "شركة أجياد الخليج لوكالة التأمين" و"شركة الأولى لخدمات التأمين" و"شركة التكافل السعودي وكلاء تأمين" و"شركة وتد الوطنية لوكالة التأمين" من بيع أي وثيقة تأمين اعتباراً من اليوم أيضاً.

هذا، وأوضحت المؤسسة وجود عددٍ من الشركات التي لم تلتزم باستيفاء كامل المتطلبات النظامية والتعليمات المتعلقة بممارسة نشاط التأمين، ولم تتجاوب مع مخاطبات المؤسسة المبلغة من خلال عناوينها المسجلة لدى المؤسسة.

وأشارت إلى أن الشركات هي الشركة السعودية البلجيكية لوساطة إعادة التأمين، وشركة المساندة وسطاء التأمين، وشركة الممارسات المهنية لوساطة التأمين، وشركة الوساطة السعودية، وشركة جلوبل لوساطة التأمين، وشركة ركائز لوساطة التأمين وإعادة التأمين، وشركة رواد التأمين لوكالة التأمين التعاوني، وشركة مجدي سالم القاضي وكلاء تأمين، وشركة مركز بستان الشرق الأوسط لوساطة التأمين، وشركة مستشارك التأميني لاستشارات التأمين، وشركة وثيقتي لوكالة التأمين، وشركة وصل لوساطة التأمين.

إلى ذلك، شددت المؤسسة في بيان لها أن على هذه الشركات سرعة تصحيح أوضاعها خلال فترة لا تتجاوز 20 يوم عمل من تاريخ هذا الإعلان؛ وإلا فإنها ستشرع في إجراءات طلب سحب الترخيص.