برنامج اير برلين للمسافر الدائم يطلب إشهار الإفلاس

طباعة

تقدم برنامج إير برلين للمسافر الدائم بطلب لإشهار الإفلاس في نبأ غير سار للأعضاء الذين لهم نقاط في حساباتهم حيث لن يصبح باستطاعتهم استخدامها.

,كان البرنامج المسمى "توب بوناص" قد أوقف بالفعل استخدام الأعضاء للنقاط وتجميعها وسط عدم تيقن بشأن مستقبله بعد أن طلبت إير برلين نفسها إشهار إفلاسها الأسبوع الماضي.

وقال توب بوناص في بيان مقتضب إنه "بسبب وضع إير برلين والعلاقة المباشرة مع برنامج المسافر الدائم فإنه لا خيار آخر أمام توب بوناص سوى أخذ هذه الخطوة."

وكانت إير برلين اضطرت إلى إشهار الإفلاس بعد أن امتنع مساهمها الرئيسي، الاتحاد للطيران، عن تقديم مزيد من التمويل لكن رحلات الشركة لم تتوقف بفضل قرض قيمته 150 مليون يورو (حوالي 177 مليون دولار) قدمته الحكومة الألمانية.

اشترت الاتحاد 70% في توب بوناص عام 2012 مقابل 184 مليون يورو وساعدت تلك الأموال إير برلين على تحقيق أرباح في ذلك العام كانت الوحيدة لها على مدى العشر سنوات الأخيرة.

وتتنافس الشركات حاليا على شراء أصول إير برلين ثاني أكبر شركة طيران ألمانية.

ومن بين الشركات المهتمة بنشاط إير برلين أو بأجزاء منه لوفتهانزا وكوندور التابعة لتوماس كوك وإيزي جت وريان إير في حين يعكف مستثمر قطاع النقل الجوي الألماني هانز رودولف وهرل على إعداد عرض أيضا.