الأسهم الأوروبية تنتعش مع تركز الأنظار على مكاسب قوية للشركات

طباعة


عاد المستثمرون للإقبال على الأسهم الأوروبية مما دفع المؤشرات للارتفاع في موجة صعود أعقبت فترة مخاوف متعلقة بعوامل جيوسياسية سببت انخفاضاً حاداً في أسواق الأسهم.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6% ليعوض جميع خسائر الجلسة السابقة تقريباً عندما أشعل إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا موجة بيع.

كما ارتفع مؤشر ستوكس 50 لمنطقة اليورو والأسهم القيادية وحققت أسهم البنوك أفضل أداء وصعد مؤشر القطاع 0.9% مما عزز ارتفاع مؤشر قطاع البنوك الإيطالي ليحقق أداء أفضل من السوق.

في وقت كان قطاع البنوك قاد الاتجاه النزولي نتيجة العزوف عن المخاطرة، وعاد تركيز المستثمرين على أنباء المكاسب المشجعة مما حقق ارتفاعات في جميع القطاعات.

هذا وارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6% وفايننشال تايمز البريطاني 0.5% وداكس الألماني 0.7% صباحاً.

و في أسهم الشركات قفز سهم مجموعة آر.تي.إل الإعلامية الألمانية 6.3% ليتصدر الأسهم الرابحة على المؤشر ستوكس بعدما عززت إيرادات الربع الثاني لتتجاوز التوقعات برغم أنها قالت إن سوق الإعلان ينطوي على تحديات.

ودعم ارتفاع سهم الشركة الألمانية قطاع الإعلام الذي ارتفع مؤشره 0.8% ليتعافى من أكبر انخفاض في تسعة شهور في الجلسة السابقة بعدما خفضت بروسيبنسات الألمانية للخدمات التلفزيونية توقعاتها لإيرادات الإعلانات.

وكان سهم جيه.إم السويدية للتطوير العقاري من الأسهم الضعيفة اليوم حيث نزل 4.6% بعدما قالت رابطة البناء النرويجية أو.بي.أو.إس إنها باعت جميع أسهمها في الشركة.