تأجيل انعقاد عمومية دريك آند سكل لعدم اكتمال النصاب القانوني

طباعة

أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال (DSI)، عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للشركة الى يوم السبت الموافق 9 من سبتمبر الجاري.

وأوضحت الشركة في بيان لها لسوق دبي أن سبب التأجيل كان لعدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد.

وستناقش العمومية المؤجلة للشركة عدة أمور، أبرزها الاطلاع على تقرير مجلس الإدارة بشأن تخفيض رأس المال.

وأوضح بيان سابق للشركة، أن رأسمالها بلغ 2.3 مليار درهم، وسيكون التخفيض بنسبة 75%، عن طريق إطفاء خسائرها المتراكمة التي تبلغ 1.7 مليار درهم، وتعديل النظام الأساسي وفقاً لذلك.

وكان وائل علان، الرئيس التنفيذي السابق لدى الشركة، توقع في يونيو الماضي الانتهاء من خطة هيكلة رأس المال في الربع الثالث من العام الجاري.

وقالت الشركة إنها في المراحل الأخيرة للحصول على الموافقة التنظيمية لتخفيض رأس المال لتنتقل بعدها مباشرةً إلى المرحلة الثانية التي تتضمن ضخ مبلغ قدره 500 مليون درهم لزيادة رأس المال، عبر دخول (تبارك للاستثمار) كشريك استراتيجي.

يذكر أن عمومية دريك آند سكل السنوية قررت في فبراير الماضي، رفع رأس المال عن طريق حقوق الاكتتاب بإصدار أسهم جديدة بمبلغ 500 مليون درهم إلى مستثمر استراتيجي تبارك كابيتال للاستثمارات المحدودة؛ لتكون تلك الخطوة من بعض الخطوات التي اتخذتها الشركة لإطفاء الخسائر المتراكمة، وتسهيل جذب أموال جديدة.

وخلال الاجتماع القادم ستنظر عمومية الشركة في الموافقة على قيام الأعضاء الباقين من مجلس الإدارة بفتح باب الترشح لمجلس إدارة الشركة، ودعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة متى استدعت الحاجة ووفقاً للقانون.