أسهم اليابان تغلق شبه مستقرة

طباعة

اختتمت الأسهم اليابانية تعاملاتها دون تغير يذكر في الوقت الذي بدد فيه شراء المستثمرين الأفراد لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة أثر الخسائر التي وقعت حين تراجعت السوق إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر بفعل تنامي التوترات في شبه الجزيرة الكورية.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي منخفضا 0.1% إلى 19357.97 نقطة بعد أن انخفض إلى 19254.67 نقطة، وهو أدني مستوى منذ الأول من مايو/ أيار.

وأنهى المؤشر توبكس الأوسع نطاقا تعاملاته مرتفعا 0.1% إلى 1592.00 نقطة بعد أن انخفض معظم الجلسة، لكن متعاملين قالوا إن المستثمرين الأفراد الذين باعوا أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة في وقت سابق من الأسبوع عاودوا شراء تلك الأسهم مع سعيهم وراء تحقيق أرباح.

وفاق أداء مؤشر للشركات الناشئة أداء السوق لينهي التعاملات مرتفعا 0.4% بعد أن بلغ أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر، في حين انخفضت أسهم شركات صناعة السيارات مع تراجع أسهم تويوتا موتور 0.9% ونيسان موتور 0.6%.

من ناحية أخرى ارتفعت أسهم شركة البريد اليابانية القابضة وريكروت هولدنجز 1.9% و7.8% على الترتيب بعد أن قالت شركة نيكي إنها ستضم السهمين إلى المؤشر نيكي 225 اعتبارا من الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.