وزير الخزانة الأمريكي يتوقع إقرار إصلاحات لقانون الضرائب بنهاية العام

طباعة

عبَر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ورئيس مجلس النواب بول ريان عن ثقتهما بأن الكونغرس سيقر إصلاحات لقانون الضرائب الأمريكي بحلول نهاية العام وهو هدف رئيسي للرئيس دونالد ترامب وأقرانه الجمهوريين.

وقال ريان "نريد أن تستيقظ أمريكا في اليوم الأول من العام الجديد 2018 على نظام جديد للضرائب" مضيفا أن هدفه هو أن يكون معدل ضريبة الشركات عند 22.5% أو أقل من ذلك انخفاضا من 35% حاليا.

وواصفا إصلاح قانون الضرائب بأنه الأولوية العليا له ولترامب قال منوتشين "أعتقد أنه ما زال بالإمكان إنجاز هذا الأمر هذا العام... لا نحتاج إلى تحديد موعد بعينه. سنعمل على تحقيق هذا بأسرع ما يمكننا".

وجاءت تعليقات منوتشين وريان بعد يوم من توصل ترامب إلى اتفاق مع الديمقراطيين لتفادي تخلف لم يسبق له مثيل عن سداد ديون الحكومة الأمريكية وتمويل عمليات الحكومة في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المالية التي تبدأ أول أكتوبر/تشرين الأول وتقديم مساعدات لمنكوبي الإعصار هارفي.

وخفض ضريبة دخل الشركات هدف رئيسي للجمهوريين يجادل ترامب وزعماء الأغلبية الجمهورية في الكونغرس بأنه سيجعل الشركات الأمريكية أكثر قدرة على المنافسة وسيساعد في خلق وظائف وزيادة الأجور.