الشركات الأمريكية تخفض عدد حفارات النفط للأسبوع الثالث في أربعة

نشر
آخر تحديث

خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية للأسبوع الثالث في أربعة أسابيع، في الوقت الذي توقف فيه تعاف في أنشطة الحفر استمر 14 شهرا مع تقليص شركات الطاقة لخطط الإنفاق في رد فعل على الانخفاضات التي سجلتها أسعار الخام.

وأعلنت بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقرير أن الشركات قلصت عدد منصات الحفر النفطية بواقع ثلاث حفارات في الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر/أيلول ليصل العدد الإجمالي إلى 756 منصة وهو الأقل منذ يونيو/حزيران.

ويقابل هذا العدد 414 منصة حفر نفطية كانت عاملة في الأسبوع المقابل قبل عام. وخفضت الشركات عدد منصات الحفر بواقع سبعة حفارات في أغسطس/آب في أول خفض على أساس شهري منذ مايو/أيار 2016.

وعدد الحفارات مؤشر مبكر على الإنتاج في المستقبل.

ويأتي خفض عدد الحفارات في ظل سلسلة من العواصف المدارية بما في ذلك الإعصار هارفي الذي هب في أواخر أغسطس/آب مما خفض أنشطة الحفر النفطية في الخليج الأمريكي وتكوينات النفط الصخري في منطقة إيجل فورد بتكساس.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى 9.4 مليون برميل يوميا في 2017 وإلى 9.9 مليون برميل يوميا في 2018 من 8.9 مليون برميل يوميا في 2016 بحسب توقعات اتحادية للطاقة.

وضغطت تلك الزيادة في الإنتاج على أسعار الخام في الأشهر الماضية مما دفع عددا من شركات الاستكشاف والإنتاج إلى الإعلان عن تقليص خطط الإنفاق للعام الحالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة