مينيجيسا كابيتال التابعة لنبراس للطاقة تنفذ صفقة إعادة تمويل بقيمة 2.75 مليار دولار أمريكي

نشر
آخر تحديث

تمكنت شركة "مينيجيسا كابيتال بي.في" والتي تمتلك شركة نبراس للطاقة حوالي 35.5% منها، بتاريخ 10 أغسطس 2017، من تحقيق إغلاق مالي ناجح تقدر قيمته 2.75 مليار دولار أمريكي لعملية إعادة تمويل متعددة المصادر بضمان المشروع.

وتتكون حزمة التمويل من سندات إطفاء بقيمة 800 مليون دولار أمريكي مدتها 20 عاماً، وسندات إطفاء بقيمة 1.2 مليار دولار أمريكي لمدة 13 عاماً، وقرض مطفئ بقيمة ما يعادل 750 مليون دولار أمريكي (بالدولار الأمريكي والين الياباني) بضمان الشركة لمدة 6 أعوام.

هذا وأكدت شركتي موديس وفيتش على تصنيف السندات على أنها ذات درجات استثمارية بمعدل Baa3 و BBB-. وسوف يتم إدراج السندات في بورصة سنغافورة.

يذكر أن مينيجيسا كابيتال بي.في، هي شركة مملوكة من قبل شركة نبراس للطاقة وشركة ميتسوي وشركاه وشركة جيرا وشركة بي تي باتو هيتام بيركاسا.

وهدف الشركة هو الإستثمار في مشاريع الطاقة وتأمين التمويل اللازم لها من أسواق المال العالمية.

الجدير بالذكر أن نبراس للطاقة هي شركة طاقة دولية تأسست في عام 2014 ومقرها في مدينة الدوحة، دولة قطر. وتختص الشركة بتطوير وإدارة محفظة من الإستثمارات الإستراتيجية في قطاعات الطاقة والمياه في جميع أنحاء العالم، خارج دولة قطر، هي شراكة بين كيانين حكوميين قطريين هما شركة الكهرباء والماء القطرية (60%) وشركة قطر القابضة (40%).

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة