الإمارات الأولى عربياً وإقليمياً في مؤشر رأس المال البشري العالمي 2017

طباعة

احتلت دولة الإمارات في هذا المؤشر لتحتل المرتبة الأولى عربياً وإقليمياً في ترتيب مؤشر رأس المال البشري العالمي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يقيس أداء 130 بلدا، بمعدل تطوير يفوق الـ65%.

وبحسب التقرير ،فإن هناك فرصاً كبيرة للاقتصادات ذات القدرات العالية في المواهب والتنمية، مثل دولة الإمارات وفرنسا واليونان وإيطاليا، من أجل تعزيز أداء رأس المال البشري لديها من خلال التركيز على مؤشر المعرفة، بما في ذلك الفرص المتاحة لشرائح العمالة ذات المهارات المرتفعة والمتوسطة.

كما أكد التقرير أن البلدان والمناطق ذات الأداء الأفضل في محور التنمية الرئيسي بالمؤشر مثل دولة الإمارات وبلدان الشمال الأوروبي وسويسرا، تعكس نجاح الجهود الرامية إلى بناء مجموعة واسعة ومتنوعة من الكفاءات في المستقبل مع الاهتمام بالجودة والشمول، مشيراً في الوقت ذاته إلى انه قد تم تطوير 62% من رأس المال البشري عالمياً حتى الآن، وقد طوّرت 25 دولة فقط 70% أو أكثر من رأسمالها البشري.

ومن أهم العوامل الأساسية التي  تقيس أداء الدول في تنمية رأس المال البشري القدرة، والتنمية والانتشار والمعرفة  وتصل من خلاله البلدان أعلى المراتب من خلال الكفاءات العالية التي تمتلكها.