أم الحول للطاقة تعلن عن إكتمال إنجاز 93% من إجمالي مشروع محطة أم الحول

طباعة

كشف الرئيس التنفيذي لمحطة أم الحول للطاقة التابعة لشركة الكهرباء والماء القطرية السيد جمال الخلف عن إكتمال إنجاز 93 % من إجمالي مشروع محطة.

يذكر أن أم الحول، التي تعتبر واحدة من كبرى محطات التحلية والتوليد في المنطقة، وبتكلفة تناهز 11 مليار ريال وبطاقة إنتاجية تبلغ 136 مليون جالون من المياه يومياً و2520 ميجاوات من الكهرباء.

وأضاف إلى أن المحطة حاليا تزود الدولة بحوالي 1600 ميجاوات من الكهرباء و60 مليون جالون من المياه يومياً يتم ضخها في شبكة المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء".

وأشار خلف إلى أن المشروع يسير حسب الميزانية المرصودة ونعمل على إنجازه بأقصى توفير في هذه الميزانية، معتبراً أن محطة أم الحول تختلف عن بقية المحطات وتتميز بأنه يتم إنجاز بعض المراحل وتشغيلها وتزويد الشبكة بإنتاجها في الوقت الذي تستمر فيه الأشغال في مراحل أخرى بالمحطة.

يذكر أن محطة أم الحول تؤمن 25% من احتياجات الدولة بالكامل من الكهرباء و30% من احتياجات المياه، وتمتلك شركة الكهرباء والماء القطرية نسبة 60% من مشروع محطة أم الحول، في حين تمتلك كل من قطر للبترول ومؤسسة قطر 5% لكل منهما، ويمتلك تحالف ميتسوبيشي تيبكو النسبة المتبقية وهي 30%.