المصرية للاتصالات تبدأ تقديم خدمة المحمول في مصر

طباعة

قال الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أحمد البحيري، إن شركته بدأت تقديم خدمة الهاتف المحمول في مصر لتصبح أول مشغل متكامل للاتصالات في البلاد.

وأضاف البحيري أن شركته التي غيرت علامتها التجارية وعملت على الوصول للجمهور من خلال حملات إعلانية كبيرة منتشرة في أغلب شوارع مصر الرئيسية ستعمل تحت شعار (We).

هذا ووقعت المصرية للاتصالات وهي أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط في سبتمبر/ أيلول 2016 عقد ترخيص خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7.08 مليار جنيه (399.55 مليون دولار)، دفعت منها نحو خمسة مليارات جنيه حتى الآن نصفها بالدولار والنصف الآخر بالجنيه.

وتقدم المصرية للاتصالات خدمات المحمول بداية من اليوم عبر شبكة شركة اتصالات مصر بعدما قامت في يونيو حزيران بتوقيع إتفاقات تجارية معها فيما يتعلق بالتجوال المحلي وخدمات الصوت الدولية وذلك لمدة خمس سنوات.

وقد وقال وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي في وقت سابق الشهر الحالي إن شركات الاتصالات ستبدأ في تقديم خدمات الجيل الرابع هذا الشهر.

يذكر أن المصرية للاتصالات تمتلك 45% من أسهم فودافون مصر، أكبر ركة للمحمول في البلاد من حيث الإيرادات وعدد المشتركين، وتحوز الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات.

وتتوقع الشركة إنفاق 400 مليون دولار لإنشاء شبكتها الخاصة لخدمات الجيل الرابع، وفي يونيو/ حزيران الماضي، قالت المصرية للاتصالات إنها تسعى لاقتراض 13 مليار جنيه من خمسة بنوك مصرية على ثماني سنوات للمساعدة في الاستثمار في البنية التحتية وخدمات الانترنت والمحمول.

الجدير بالذكر أن النفقات الرأسمالية للمصرية للاتصالات بلغت في 2016 نحو عشرة مليارات جنيه متضمنة قيمة رخصة المحمول وترددات الجيل الرابع.

وبلغت النفقات نحو 1.8 مليار جنيه في الأشهر الستة الأولى من 2017، وتتوقع المصرية للاتصالات أن تشكل إيرادات المحمول نحو 16% من مجمل إيراداتها في 2022.