شركة "الشايع" الكويتية تستحوذ على حصة استراتيجية في "نون" للتجارة الإلكترونية

طباعة

استحوذت شركة محمد حمود الشايع الكويتية المتخصصة بقطاع التجزئة على حصة استراتيجية في منصة "نون" للتجارة الإلكترونية لتنضم بذلك إلى قائمة المستثمرين الخليجيين في "نون.كوم"

ولم يتم الإفصاح عن حجم الحصة المستحوذ عليها وقيمتها.

وقالت "الشايع" إن هذا الاستحواذ يتيح لها استخدام المنصة الإلكترونية لعرض منتجات العلامات التجارية العالمية التي تديرها في مجال الموضة والأزياء، والصحة والجمال، والمفروشات والأثاث المنزلي.

وتعد الشائع من أكبر شركات التجزئة في المنطقة حيث لديها وكالات لأكثر من 80 علامة تجارية عالمية في قطاع مبيعات التجزئة، وتدير أكثر من 3500 متجر ضمن قطاعات متنوعة.

وتنتشر متاجر الشايع في أنحاء مختلفة من العالم تمتد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتصل إلى روسيا وتركيا وعدد من الدول في القارة الأوروبية.

ونقل بيان مشترك لـ "نون" و"الشايع" عن "محمد العبار"، مؤسس شركة "نون"، قوله إن "نون" ستستمر بالعمل مع أبرز العلامات التجارية وشركات التجزئة في المنطقة بغية توسيع رقعة أعمالها.

يذكر أن منصة نون.كوم أسست على يد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار كمشروع مشترك مع صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية ونخبة من المستثمرين الخليجيين عبر استثمار أولي تبلغ قيمته مليار دولار.