الرئيس التنفيذي لأوبر يقدم اعتذارا إلى لندن

طباعة

اعتذر الرئيس التنفيذي لأوبر عن الأخطاء التي ارتكبتها شركة تطبيق خدمات سيارات الأجرة في لندن وتعهد بالتغيير في الوقت الذي تواجه فيه الشركة قرارا أصدرته المدينة بعدم تجديد ترخيصها.

وفي يوم الجمعة، اعتبرت هيئة النقل بالعاصمة البريطانية أن "أوبر" غير مؤهلة لإدارة خدمات السيارات الأجرة وقررت عدم تجديد ترخيص الشركة الذي ينتهي الأسبوع الحالي، عازية ذلك إلى منهج الشركة في الإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطرة والتقصي عن خلفيات السائقين.

وكتب الرئيس التنفيذي لأوبر دارا خسروشاهي في رسالة مفتوحة "في حين أحدثت أوبر ثورة في طريقة انتقال الناس بين المدن في أنحاء العالم، فمن الصحيح أيضا أن هناك أخطاء ارتكبناها على طول الطريق. بالنيابة عن الجميع في أوبر، اعتذر عن الأخطاء التي ارتكبناها... سنطعن على القرار بالنيابة عن الملايين من سكان لندن، لكننا نفعل ذلك مع الاعتراف بأننا يجب أن نتغير".

وأوضحت أوبر أن من غير الواضح ما المخاوف التي لدى هيئة تنظيم النقل في لندن كي تجردها من ترخيصها للعمل بواحدة من أغني المدن في العالم.

وقال فريد جونز رئيس المدن لدى أوبر في بريطانيا لهيئة الإذاعة البريطانية "الجلوس مع ممثلي هيئة النقل في لندن بأسرع ما يمكن سيكون الأمر الأكثر فائدة لنفهم فعليا مخاوفهم وندرك طبيعتها... من غير الواضح بالنسبة لنا ما هي مخاوفهم".