أسعار النفط ترتفع بعد تراجع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط واقترب خام برنت القياسي قرب أعلى مستوياته في 26 شهرا الذي سجله في الجلسة السابقة بعد أن تراجعت مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع مع قيام شركات التكرير بزيادة الإنتاج وسط تهديدات من تركيا بقطع صادرات خام من العراق.

وكان خام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني مرتفعا 29 سنتا بما يعادل 0.5% إلى 58.73 دولار للبرميل، وتحدد سعر التسوية على انخفاض1% أمس الثلاثاء بعد أن بلغ السعر 59.49 دولار في وقت سابق وهو أعلى مستوى منذ يوليو تموز 2015 ويزيد أكثر من 34% فوق أدنى مستوى لعام 2017.

في حين صعد الخام الأمريكي تسليم نوفمبر تشرين الثاني 34 سنتا أو 0.7% إلى 52.22 دولار للبرميل بعد انخفاضه 0.7% عند التسوية في الجلسة السابقة إثر تسجيل أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 52.43 دولار للبرميل.

وتستمد أسعار النفط دعما من خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا الذي تنفذه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون كبار آخرون لكن الخام الأمريكي يتلكأ خلف برنت وسط مخاوف من أن نمو إنتاج الولايات المتحدة قد يؤجج تخمة المعروض.

الجدير بالذكر أن المخزونات الأمريكية تراجعت 761 ألف برميل الأسبوع الماضي مع قيام مصافي التكرير بتعزيز الإنتاج في حين زادت مخزونات البنزين وانخفضت مخزونات نواتج التقطير حسبما أظهرته بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء، وهو ما خالف توقعات السوق.

وأظهرت أرقام المعهد زيادة استهلاك الخام بمصافي التكرير 1.3 مليون برميل يوميا.

وكان من المتوقع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي وفقا لاستطلاع أجرته رويترز يوم الثلاثاء.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة