اندماج بين "آلستوم" و"سيمنز" لانشاء مجموعة ضخمة جديدة في عالم القطارات

نشر
آخر تحديث

أعلنت مجموعة "آلستوم" الفرنسية التي تصنّع قطارات "تي جي في" الفائقة السرعة اندماجها مع الألمانية الرائدة "سيمنز″ لتشكيل عملاق أوروبي جديد في عالم صناعة القطارات، في صفقة ضخمة تم البحث فيها على مستوى سياسي عال.

وستنشأ بموجب التحالف مجموعة "سيمنز- آلستوم" التي ستحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث حجم عربات السكك الحديد، والأولى من حيث إشارات المرور الخاصة بالقطاع.

وفي مرحلة أولى، سيكون قطار "تي جي في" الذي يعتبر رمزاً للنجاح الوطني في فرنسا ألمانيا فرنسيا، لكن الاتفاق ينص على أن "سيمنز″ يمكن ان تزيد حصتها عن 50,5% من رأس المال بحلول أربع سنوات.

وستساهم المجموعة الألمانية بنشاطاتها في السكك الحديد، بينما تقدم "آلستوم" بنصف راس المال، وستكون العاصمة الفرنسية مقر الكيان الجديد الذي سيدرج في بورصة باريس، بحسب بيان مشترك للشركتين نشر مساء الثلاثاء.

وقال رئيس "سيمنز آي جي" جو كايسر "نحن بصدد إنشاء عملاق أوروبي جديد في عالم صناعة القطارات على المدى الطويل، هذا سيعطي زبائننا حول العالم استثماراً أكثر ابتكارا وتنافسية".

ومن المفترض أن تستكمل العملية بحلول نهاية 2018 بعد الحصول على التراخيص القانونية.

وكان اتحاد "آلستوم-سيمنز″ موضوع بحث منذ سنوات، وهو يكمل التحول داخل المجموعة الفرنسية التي باعت أعمالها في مجال الطاقة إلى "جنرال إلكتريك" الأميركية عام 2015 بمبلغ 9,5 مليار يورو.

وقد تخلت الدولة الفرنسية عن حصتها في الشركة الجديدة التي تملك الآن طلبات شراء بقيمة 61.2 مليار يورو وتصل أرباحها في مجموعها الى 15.3 مليار يورو، بحسب معلومات مستقاة من البيانات المالية الأخيرة للمجموعتين.

وسيتكون مجلس ادارة الكيان الجديد من 11 عضوا، ستة منهم تعيّنهم "سيمنز″ بما في ذلك الرئيس، وسيستمر الفرنسي هنري بوبار-لافارج بقيادة الشركة كرئيس مجلس ادارة، إضافة إلى كونه عضواً في المجلس.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة