غرامات مخالفات البنوك في أوروبا وأمريكا ستتجاوز 400 مليار دولار بحلول 2020

نشر
آخر تحديث

فرضت الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة وأوروبا غرامات بقيمة 342 مليار دولار على البنوك منذ 2009 بسبب مخالفات من بينها انتهاك قواعد مكافحة غسل الأموال وإن من المرجح أن تتجاوز الغرامات 400 مليار دولار بحلول 2020، وفقا لتقرير لـ "كوينلان آند أسوشيتس".

وأوضحت أن القضايا العالقة التي تتضمن مخالفات في سوق الرهن العقاري بالولايات المتحدة في الفترة التي سبقت الأزمة المالية في 2008 والعقوبات الجديدة التي فرضت على معظم البنوك الإقليمية بسبب مخالفات تتعلق بمكافحة غسل الأموال ستنتج عنها زيادة في الغرامات على مدى السنوات القليلة القادمة.

ووفق تقديرات الشركة العاملة في خدمات الاستشارات المالية، والتي تتخذ من هونج كونج مقرا، فإن سوء السلوك تسبب في خسائر في الأرباح بقيمة 850 مليار دولار في أكبر 50 بنكا دوليا منذ الأزمة المالية العالمية في 2008 في شكل شطب أصول وخسائر في التداول وغرامات وارتفاع تكاليف الامتثال.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة بنجامين كوينلان إن القدر الأكبر من الغرامات التنظيمية الجديدة سيكون بحق بنوك إقليمية، بما في ذلك بعض البنوك الصينية التي تخلفت عن نظرائها الدوليين في تعزيز الاستثمار في الامتثال لمكافحة غسل الأموال.

وتنفق البنوك العالمية الكبرى حاليا ما يتراوح بين 900 مليون و1.3 مليار دولار سنويا لمكافحة الجريمة المالية بحسب تحليلات لشركة باركلاي سيمسون المعنية بالتوظيف في قطاع حوكمة الشركات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة