الصين تقود النحاس صوب تحقيق مكاسب للربع الخامس على التوالي

نشر
آخر تحديث

انخفض النحاس مع ارتفاع الدولار لكنه حقق مكاسب للربع الخامس على التوالي بفعل توقعات بقوة الطلب في الصين أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة للنحاس تسليم بعد ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن 0.6% في التسوية إلى 6481 دولارا للطن لكنها كانت ارتفعت في وقت سابق إلى أعلى مستوى منذ 13 سبتمبر أيلول عند 6581 دولارا.

هذا ويتجه المعدن الذي يستخدم في الكهرباء والإنشاء صوب أطول موجة مكاسب منذ أن ارتفع على مدار خمسة فصول متتالية حتى نهاية الربع الأول من عام 2010.

ومما ضغط على المعدن اتجاه الدولار صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي هذا العام مما جعل المعادن المقوم بالعملة الأمريكية أغلى ثمنا للمستثمرين من خارج الولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن تكون المصانع الصينية قد زادت نشاطها للشهر الرابع عشر على التوالي في سبتمبر أيلول مع ازدهار البناء وإن كانت وتيرة النمو قد تكون تراجعت قليلا عن أغسطس/ آب.

ومن بين المعادن الأخرى، انخفض الألومنيوم 1.4% إلى 2102 دولار بينما ارتفع الرصاص 0.6% إلى 2485 دولارا للطن وزاد القصدير 0.4% إلى 20 ألفا و675 دولارا والزنك 0.5% إلى 3162 دولارا بعدما لامس أعلى مستوى في أربعة أسابيع.

وارتفع النيكل 0.6% إلى عشرة آلاف و500 دولار للطن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة