بدء اكتتاب شركة "المخازن العمومية" بالسوق الموازي "نمو" 2 أكتوبر المقبل

نشر
آخر تحديث

أظهرت نشرة الإصدار الخاصة بشركة المخازن العمومية أن فترة الاكتتاب في طرح 30% من أسهم الشركة بالسوق الموازي "نمو"، سوف تبدأ يوم الاثنين 2 أكتوبر المقبل، وتستمر حتى يوم الأحد 15 أكتوبر.

ويبلغ رأسمال الشركة 30 مليون ريال موزعة على 3 ملايين سهم بقيمة اسمية 10 ريالات، وسوف يرتفع رأس المال بعد الطرح إلى 42.86 مليون ريال موزعة على 4.286 مليون سهم.

ونوهت الشركة، وفقاً لنشرة الإصدار إلى أن آخر موعد لتقديم طلبات الاكتتاب يوم الأحد 15 أكتوبر، وسوف يتم الإعلان عن التخصيص النهائي لأسهم الطرح، ورد الفائض، يوم الخميس 19 أكتوبر المقبل.

وقالت إنه سيتم استخدام متحصلات الطرح في تمويل المشاريع المستقبلية للشركة.

وبدأت شركة المخازن العمومية نشاطها تحت اسم "مؤسسة البنجر للتجارة والمقاولات"، في عام 1989م، وتم تحويل المؤسسة إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، في شهر يونيو 2006، وتم تعديل اسم الشركة إلى "المخازن العمومية" في شهر يناير 2017.

ويتمثل النشاط الأساسي للشركة في المقاولات العامة وتجارة الجملة، في قطع غيار السيارات، وإدارة محطات الوقود، وتجارة المشتقات البترولية.

ويمتلك منصور عبدالعزيز السبيعي 50% من أسهم الشركة، وسوف تنخفض هذه النسبة إلى 35% بعد الطرح.

هذا ارتفع صافي أرباح الشركة، وفقاً لنشرة الإصدار إلى 18.63 مليون ريال خلال عام 2016 مقابل 14.35 مليون ريال للعام 2015، بارتفاع نسبته 30%.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية، في شهر أغسطس الماضي على نشرة الإصدار الخاصة بشركة المخازن العمومية بطرح 1.29 مليون سهم تمثل 30% من أسهم الشركة، بغرض الإدراج في السوق الموازي "نمو".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة