الذهب يبلغ أدنى مستوى في شهرين مع ارتفاع الدولار بدعم بيانات الوظائف

نشر
آخر تحديث

انخفض الذهب لأدنى مستوياته في شهرين، في الوقت الذي عززت فيه بيانات إيجابية عن معدل البطالة ونمو الأجور في الولايات المتحدة الشهر الماضي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية مجددا في ديسمبر/كانون الأول، مما دفع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية للارتفاع.

وتجاهل المتعاملون بيانات تظهر تسجيل أول انخفاض في عدد الوظائف بالولايات المتحدة في سبع سنوات، في الوقت الذي تعكس فيه مؤشرات أخرى تحسن سوق الوظائف.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1265.60 دولار للأونصة، بعدما بلغ أدنى مستوياته منذ أوائل أغسطس/آب عند 1263.26 دولار للأونصة.

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر/كانون الأول 5.70 دولار إلى 1267.70 دولار للأونصة.

وارتفع الدولار لأعلى مستوياته في عشرة أسابيع وقفزت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القصيرة الأجل إلى أعلى مستوى في تسع سنوات بعد أن أظهرت البيانات أن الأجور في الولايات المتحدة سجلت أكبر زيادة منذ ديسمبر/كانون الأول 2016 مما عزز المراهنات على رفع أسعار الفائدة الأمريكية بحلول نهاية العام.

ويتأثر الذهب كثيرا بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

وانخفضت أسعار الذهب أكثر من واحد في المئة هذا الأسبوع وتتجه للتراجع للأسبوع الرابع على التوالي، وهي أطول موجة من الخسائر الأسبوعية يسجلها المعدن هذا العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.57 دولار للأونصة.

وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 912.30 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 944.80 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة