مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية لـ CNBC عربية: هناك توجه لخصخصة بعض الشركات الحكومية وخاصة الشركات التابعة لشركة النفط العمانية

طباعة

وافق مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال في الاجتماع الثالث لهذا العام على تحول سوق مسقط للأوراق المالية إلى شركة مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاحتياطي العام للدولة.

ويمهد هذا التحول طرح الهيئة للاكتتاب العام مستقبلا.

هذا، واعتمد المجلس في اجتماعه الثالث لهذا العام ضوابط إنشاء صندوق ضمان مساعدة المصابين في الحوادث التي يتسبب فيها مجهول وتعويض الأضرار المادية الناتجة عن هذه الحوادث .

كما تم اعتماد ضوابط تنظيم صناديق الاستثمار العقاري المعروفة بـ REITs مواكبة للتطور المستمر للمنتجات الاستثمارية التي تلبي حاجات المستثمرين وتوظف المدخرات الخاصة بالأفراد والمؤسسات ويتيح الاستفادة المثلى من قيمة الأصول العقارية الموجودة والتي ستنشأ وإعادة توظيفها في مشاريع اقتصادية جديدة.

من جانبه، ذكر مدير عام سوق مسقط للأوراق المالية احمد المرهون عبر اتصال مع CNBC عربية بأن هناك توجه لخصخصة بعص قطاعات الشركات الحكومية خاصة الشركات التابعة لـشركة النفط العمانية.

وأشار المرهون بالوقت ذاته الى انه سيتم تأسيس  شركة كبيرة للصناعات التعدينية وسيتم طرحها للاكتتاب العام فور الانتهاء من عملية التأسيس ..

//