إعمار للتطوير تعتزم توزيع1.7 مليار دولار لمساهميها في السنوات الثلاث القادمة

طباعة

تعتزم إعمار العقارية طرح 20% من إعمار للتطوير وعرض الأسهم المطروحة على المؤسسات الاستثمارية بين 2 و 15 من نوفمبر بينما سيتم عرضها على الأفراد بين 2 و 13 من الشهر ذاته ليتم إدراجها لاحقا في سوق دبي المالي.

وكشفت إعمار العقارية أن نحو 22% من إجمالي وحدات التملك الحر في دبي بنهاية سبتمبر من العام الحالي تقع ضمن مجمعات "إعمار" المتكاملة مضيفة أن إعمار للتطوير تمتلك 170 مليون قدم مربع من المساحة الطابقية التطويرية في دولة الإمارات والتي تكفي لإطلاق مشاريع جديدة على مدى 12 ويحتاج تسليمها جاهزة إلى 16 عاما.

أما على الصعيد المؤشرات المالية فقد سجلت إعمار للتطوير نموا بنسبة 32% في مبيعاتها لتصل الى نحو 15 مليار درهم بنهاية سبتمبر من العام الجاري كما يبلغ إجمالي أصولها نحو 36 مليار درهم بحسب تقيم مستقل من شركة "جونز لانغ لاسال".

وتستهدف إعمار للتطوير توزيع 1.7 مليار دولار على مساهميها خلال السنوات الثلاث القادمة المنتهية في ديسمبر 2020 حيث تعتزم صرف جزء منها خلال الربع الثالث من عام 2018 كتوزيعات أرباح مرحلية، ويتوقع صرف الباقي في الربع الثاني من عام 2019.

أما التوزيعات المستحقة للسنوات المالية 2019 و2020 فمن المتوقع أن يتم صرفها بطريقة مماثلة لما تقوم به "إعمار العقارية" و"إعمار مولز" عند صرف توزيعات الأرباح االعتيادية بعد اجتماع الجمعية العمومية العادية في الربع الثاني من كل سنة تالية.

وبناء عليه تتوقع الشركة أن ترتفع توزيعات األرباح السنوية بعد ذلك بشكل أكبر مع انخفاض نسبة المديونية وفي ظل النمو المتوقع للتدفقات النقدية من العمليات التشغيلية.

 

//