نمو السياحة في أبوظبي بـ 7% في أول 9 أشهر من 2017

طباعة

حققت أبوظبي نمواً بنسبة 7% في عدد نزلاء منشآتها الفندقية في الأشهر التسعة الأولى من 2017 ليتجاوز 3.5 مليون نزيل مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016 بحسب أرقام رسمية صدرت الاربعاء.

وحافظت الهند على موقعها في صدارة أكبر الأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها بالمنشآت الفندقية في الإمارة والذي بلغ 33.000 نزيل في شهر ايلول/سبتمبر وحده.

وقال مدير عام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي سيف سعيد غباش في بيان "لقد أطلقنا مبادرات ترويجية وتسويقية موسعة على الصعيد العالمي لترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية متميزة تدعو الزوار لاستكشافها والاستمتاع بجولاتها وعطلاتها الاستثنائية مع التركيز على تاريخها وثقافتها وتراثها".

وأضاف "تسلط استراتيجيتنا الضوء على مقومات الجذب الطبيعية والمرافق والمنشآت السياحية في جميع المناطق الثلاث في الإمارة والتي توفر تجارب ترفيهية فريدة لجميع أفراد الأسرة إلى جانب مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة الفاخرة بأسعار مناسبة".

وتتوقع دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي زخماً متزايداً في حركة السياحة العالمية إلى الإمارة في الفترة المتبقية من العام الجاري بالتزامن مع الافتتاح المرتقب ل`متحف اللوفر أبوظبي في جزيرة السعديات يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر.

//