مصادر لرويترز: أرامكو السعودية تقترب من ترسية عقد مشروع للغاز على تكنيكاس ريونيداس

طباعة

قالت مصادر بقطاع النفط والغاز إن أرامكو السعودية تقترب من ترسية عقد على مجموعة الأعمال الهندسية الأسبانية تكنيكاس ريونيداس، وقال أحد المصادر "تلقت تكنيكاس ريونيداس خطاب نوايا من أرامكو".

وكانت مصادر قد أبلغت رويترز الشهر الماضي أن تكنيكاس ريونيداس تقدمت بأقل عرض لبناء محطات لضغط الغاز ستساهم في زيادة الإمدادات من حرض والحوية.

وقالت مصادر مطلعة إن قيمة العرض تقدر بنحو 2.3-2.4 مليار دولار، هذا ولم توقع تكنيكاس ريونيداس بعد العقد مع أرامكو، لكن أحد المصادر قال إن من المتوقع أن تفعل هذا في الأسابيع القادمة.

ولم ترد أرامكو على طلب للتعقيب، بينما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من تكنيكاس ريونيداس، والحوية وحرض جزء من الغوار، أكبر حقل نفطي بري في العالم.

وتخطط أرامكو السعودية لمضاعفة إنتاج الغاز تقريبا ليصل إلى 23 مليار قدم مكعبة معيارية يوميا في السنوات العشر القادمة، حيث سيلعب الغاز دورا رئيسيا في تنويع مزيج الطاقة.

ورغم هبوط أسعار النفط، تمضي أرامكو قدما في مشروعات للطاقة تعطيها أولوية في الأجل الطويل، للحفاظ على مستويات جيدة من إمدادات الخام إلى الأسواق العالمية مع تلبية الطلب المحلي على الغاز لتغذية النمو الصناعي.

 

//