"سوناطراك" الجزائرية و"جنرال الكتريك" توقعان عقد استثمار بـ 45 مليون دولار

نشر
آخر تحديث

وقعت شركة النفط العامة الجزائرية "سوناطراك" وشركة  "بيكر هيوز" العالمية التابعة لشركة "جنرال الكتريك" عقد انشاء شركة مختلطة مختصة في صناعة معدات الحفر في مجال انتاج النفط بقيمة 45 مليون دولار، حسب ما افادت وكالة الانباء الجزائرية.

وأوضح ممثلو الشركتين خلال مراسم التوقيع على العقد ان قيمة الاستثمارات في مصنع المعدات النفطية سترتفع في المرحلة المقبلة لتبلغ 200 مليون دولار، لتشمل ايضا توفير خدمات والتدريب في مجال النفط.

وسيتخصص المصنع في رؤوس آلات حفر الآبار، ويكون مقره في منطقة أرزيو بوهران (غرب) التي تحوي العديد من المنشآت النفطية التابعة لشركة "سوناطراك" وبها ميناء لتصدير الغاز.

ومن المتوقع ان يكون 90% من عمال المصنع من الجزائريين، بينما تبلغ نسبة الاندماج (اي نسبة المعدات والمواد المتوفرة محليا) 30%.

وكان الجانبان وقعا مذكرة التفاهم لانشاء الشركة المختلطة في كانون الثاني/يناير 2015، بحيث تكون مملوكة بنسبة 51% للطرف الجزائري و49% لجنرال الكتريك، كما ينص القانون الجزائري.

وسبق لمجموعة الكتريك المتنوعة الانشطة ان وقعت عدة صفقات بالجزائر اهمها صفقة مع شركة الكهرباء والغاز (سونلغاز) بقيمة 2.7 مليار دولار لبيع 26 توربينة غاز و12 توربينة بخار و38 مولدا كهربائيا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة