السعودية توقف شركة صرافة أبناء الملياردير صالح العمودي

نشر
آخر تحديث

قررت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" إيقاف شركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة، وذلك لعدم التزام الشركة بالنظام المعمول به في المملكة.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي في بيان إن قرار وقف نشاط شركة أبناء صالح حسين العمودي للصرافة جاء نتيجة لعدم التزام الشركة بالمتطلبات النظامية والرقابية الصادرة من قبل المؤسسة بموجب القواعد المنظمة لمزاولة أعمال الصرافة.

وأوضحت المؤسسة أن الشركة لم تلتزم ايضا بتطبيق التدابير الصادرة من مؤسسة النقد و المبلغة للمؤسسات المالية بموجب قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأشارت إلى أنه سبق لمؤسسة النقد العربي السعودي أن قامت بتوجيه عدة إنذارات للشركة لتصحيح وضعها، لذلك قررت مؤسسة النقد العربي السعودي إيقاف الشركة عن مزاولة أعمال الصرافة إلى حين تصحيح أوضاعها والحصول على موافقة المؤسسة على إعادة نشاط الصرافة.

وأكدت مؤسسة النقد أنه لن يتم رفع الإيقاف حتى يثبت تصحيح الشركة لأوضاعها والتزامها التام بالمتطلبات النظامية والرقابية بما فيها تطبيق التدابير والتعليمات المتعلقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وفي حال عدم قيام الشركة بتصحيح أوضاعها فإن المؤسسة تتخذ إجراءات نظامية إضافية.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على قيام جميع المؤسسات المالية بتطبيق المتطلبات النظامية كافة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة