فيتش تعلن فنزويلا في حالة تخلف جزئي عن سداد ديونها

نشر
آخر تحديث

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني أن فنزويلا في حالة "تخلف جزئي" عن السداد بعد فشلها في تسديد دفعات مستحقة عن سنداتها السيادية.

وقالت الوكالة في بيان أن فيتش خفضت التصنيف الائتماني لوفاء جهة الإصدار بالتزاماتها بالعملات الأجنبية على المدى البعيد +سي+ الى +دي آر+ (تخلف جزئي) وأكدت التصنيف الائتماني لوفاء جهة الإصدار بالتزاماتها بالعملة المحلية على المدى البعيد عند +سي سي+.

ويعني خفض التصنيف "عدم تلقي حاملي السندات دفعات فوائد مستحقة على سندات فنزويلا السيادية التي تستحق في 13 تشرين الاول/اكتوبر 2019 و13 تشرين الاول/اكتوبر 2024 عند انتهاء فترة السماح البالغة مدتها 30 يوما في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2017".

وترزح فنزويلا تحت ديون خارجية تقدر بـ`150 مليار دولار فيما السكان يعانون من أزمة أغذية وأدوية بسبب نقص الاموال الضرورية لاستيرادها.

وفيما بقي لديها اقل من 10 مليارات دولار من احتياطي الاموال الاجنبية, يتعين عليها سداد 1.4 مليار دولار من الديون قبل نهاية العام و8 مليارات اخرى العام المقبل.

وقام الرئيس نيكولاس مادورو بتشكيل لجنة تقوم باعادة هيكلة الدين السيادي لفنزويلا ودين شركة النفط الحكومية.

ولكن في أول اجتماع عقدته الجنة مع الدائنين الاثنين في كراكاس واستمر 25 دقيقة خلف ابواب مغلقة، قال المشاركون أن المسؤولين لم يقترحوا اي خطة لاعادة جدولة الدين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة