شركة مصر إيطاليا العقارية تخطط لطرح أسهمها ببورصة مصر في الربع الثالث من 2018

نشر
آخر تحديث

قال الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية إن الشركة تخطط لطرح جزء من أسهمها في بورصة مصر خلال الربع الثالث من 2018 عبر زيادة رأسمالها.

وقال محمد هاني العسال إن شركته تستهدف "طرح ما بين 20 و30% من أسهمها في سوق المال من خلال زيادة رأسمال الشركة خلال الربع الثالث من 2018.

ولم يذكر العسال تفاصيل عن رأسمال الشركة أو القيمة المستهدفة من طرح الأسهم في البورصة.

ووفقا لبيانات البورصة يبلغ عدد الشركات المقيدة في بورصة مصر وبورصة النيل للشركات الصغيرة نحو 254 شركة ويبلغ عدد المستثمرين المسجلين في السوق 293 ألف مستثمر، لكن عدد المستثمرين النشطين فعليا في السوق لا يزيد على حوالي 80 ألف مستثمر.

وتعتبر شركة مصر إيطاليا العقارية شركة تابعة لمجموعة مصر إيطاليا القابضة المملوكة لعائلة العسال التي تملك مشروعات عقارية في مدن القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق وبدر والعين السخنة والساحل الشمالي والعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال العسال إن الشركة تقدمت بطلب لشراء "أرض جديدة لإقامة مشروع عمراني متكامل في العاصمة الجديدة ننتظر ردهم في الفترة الحالية".

كانت مصر إيطاليا اشترت نحو 200 فدان في العاصمة الإدارية بنحو 2.1 مليار جنيه لإقامة مشروع سكني على خمس سنوات باستثمارات تبلغ 16 مليار جنيه (955.2 مليون دولار).

هذا وتبلغ محفظة أراضي الشركة نحو تسعة ملايين متر مربع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة